الحلقة 33 : إنجيل برنابا يبيّن خطأ إبتلاع الحوت في كتاب المقدس و مدى كذب قساوستكم و خاصة رشيد و وحيد
إنجيل برنابا يبيّن خطأ إبتلاع الحوت في كتاب المقدس و مدى كذب قساوستكم و خاصة رشيد و وحيد
شاهدوا أولا هذه الحلقة 33
لنرى ما ذكره برنابا و بعدها نحلل ما ذكره الكتاب المقدس و نرى من هو الأصح
في انجيل برنابا ذكر ما يلي
الفصل الثالث والستون
وبعد أيام مر يسوع بجانب مدينة للسامريين فلم يأذنوا له أن يدخل المدينة ولم يبيعوا خبزا لتلاميذه، فقال يعقوب ويوحنا عندئذ: يا معلم ألا تريد أن تضرع الى الله ليرسل نارا من السماء على هؤلاء الناس؟ ، أجاب يسوع: انكم لا تعلمون أي روح يدفعكم لتتكلموا هكذا، اذكروا أن الله عزم على اهلاك نينوى لأنه لم يجد أحدا يخاف الله في تلك المدينة التي بلغ من شرها أن دعا الله يونان النبي ليرسله الى تلك المدينة، فحاول الهروب الى طرسوس خوفا من الشعب، فطرحه الله في البحر، فابتلعته سمكة وقذفته على مقربة من نينوى، فلما بشر هناك تحول الشعب الى التوبة، فرأف الله بهم، ويل للذين يطلبون النقمة لأنها إنما تحل بهم، لأن كل إنسان يستحق نقمة الله، ألا فقولوا لي هل خلقتم هذه المدينة مع هذا الشعب؟ إنكم لمجانين؟ ، كلا ثم كلا، اذ لو اجتمعت الخلائق جميعها لما أتيح لها أن تخلق ذبابة واحدة جديدة من لا شيء وهذا هو المراد بالخلق، فاذا كان الله المبارك الذي خلق هذه المدينة يعولها فلماذا تودون هلاكها، لماذا لم تقل: أتريد يا معلم أن نضرع للرب إلهنا أن يتوجه هذا الشعب للتوبة؟ ، حقا ان هذا لهو العمل الجدير بتلميذ لي أن يضرع الى الله لاجل الذين يفعلون شرا، هكذا فعل هابيل لما قتله أخوه قايين الملعون من الله، وهكذا فعل ابراهيم لفرعون الذي أخذ منه زوجته، فلذلك لم يقتله ملاك الرب بل ضربه بمرض، وهكذا فعل زكريا لما قتل في الهيكل بأمر الملك الفاجر، وهكذا فعل أرميا واشعيا وحزقيال ودانيال وداود وجميع اخلاء الله والانبياء الاطهار، قولوا لى اذا أصيب أخ بجنون أتقتلونه لانه تكلم سوءا وضرب من دنا منه؟ ، حقا انكم لاتفعلون هكذا بل بالحري تحاولون أن تسترجعون صحته بالادوية الموافقة لمرضه.*
و أنظروا في الكاتب المقدس ماذا ذكر
- 1. وَصَارَ قَوْلُ الرَّبِّ إِلَى يُونَانَ بْنِ أَمِتَّايَ:
- 2. «قُمِ اذْهَبْ إِلَى نِينَوَى الْمَدِينَةِ الْعَظِيمَةِ وَنَادِ عَلَيْهَا لأَنَّهُ قَدْ صَعِدَ شَرُّهُمْ أَمَامِي».
- 3. فَقَامَ يُونَانُ لِيَهْرُبَ إِلَى تَرْشِيشَ مِنْ وَجْهِ الرَّبِّ فَنَزَلَ إِلَى يَافَا وَوَجَدَ سَفِينَةً ذَاهِبَةً إِلَى تَرْشِيشَ فَدَفَعَ أُجْرَتَهَا وَنَزَلَ فِيهَا لِيَذْهَبَ مَعَهُمْ إِلَى تَرْشِيشَ مِنْ وَجْهِ الرَّبِّ.
سفر يونان - الأصحاح 2
- 9. أَمَّا أَنَا فَبِصَوْتِ الْحَمْدِ أَذْبَحُ لَكَ وَأُوفِي بِمَا نَذَرْتُهُ. لِلرَّبِّ الْخَلاَصُ».
- 10. وَأَمَرَ الرَّبُّ الْحُوتَ فَقَذَفَ يُونَانَ إِلَى الْبَرِّ.
سفر يونان - الأصحاح 3
- 1. ثُمَّ صَارَ قَوْلُ الرَّبِّ إِلَى يُونَانَ ثَانِيَةً:
- 2. «قُمِ اذْهَبْ إِلَى نِينَوَى الْمَدِينَةِ الْعَظِيمَةِ وَنَادِ لَهَا الْمُنَادَاةَ الَّتِي أَنَا مُكَلِّمُكَ بِهَا».
كما تلاحظون الفرق ترشيش أو ظرسوس لنرى أيهما أصح
أولا نعطي الناس مواقع كل منطقة ليتضح التدليس القساوسة للناس و الخداع لي أقيم و هذا لطمس إنجيل برنابا بأية طريقة
أولا نرى ماهي محافظة نينوى
(كردي: پارێزگای نەینەوا، آرامي: ܕܫܬܐ ܕܢܝܢܘ) هي محافظة في شمال العراق ومركزها الموصل التي تعد ثاني أكبر مدن العراق وتبعد عن بغداد 465 كم.[4]
يبلغ عدد سكان محافظة نينوى حاليا ثلاث ملايين ونصف المليون نسمة، ويقطن نصفهم تقريبا في مدينة الموصل بينما يتوزع الآخرون على المـدن والاقضية.
تعتبر مدينة الموصل جزء من محافظة نينوى من الناحية الإدارية، حيث نشأت مدينة نينوى في العهد الآشوري على الضفة اليسرى لنهر دجلة، أما مدينة الموصل فلم تنشأ إلا متأخرة عن نينوى وعلى الضفة اليمنى من نهر دجلة. على عكس مدينة نينوى التي اندثرت معالمها، فأن مدينة الموصل مازالت في توسع منذ نشوئها، وفي النصف الأول من القرن العشرين توسعت مدينة الموصل لتضم الجانب الأيسر من نهر دجلة ولتشمل الموقع الأثري لمدينة نينوى القديمة بأكمله ضمن حدودها إدارياً، وحاليا فإن مدينة الموصل هي مركز محافظة نينوى.
لاحظوا

لاحظوا " وقذفته على مقربة من نينوى " هنا المقربة لا تعني في منطقة نينوى كما هم أثاروا هذه الشبهة المقربة تعني قرب نونوى و المنطقة القريبة من نونوى هي سوريا هذا أولا
ثانيا لنرى منطقة طرسوس
(تركية:Tarsus,لغة يونانية:Ταρσός) هي مدينة تركية تقع جنوب البلاد على ساحل البحر الأبيض المتوسط، تابعة لمحافظة مرسين، وتبعد حوالي 15 كم عن مدينة مرسين و 40 كم عن مدينة أضنة.

كما ترون منطقة طرسوس لديها ساحل و هذا ليس خطأ جغرافيا عكس منطقة ترشيش سنراها أين هي و هل هي في إسبانيا أم لا
ثالثا ترشيش
بلدة تابعة لقضاء بعبدا في محافظة جبل لبنان, تبعد عن العاصمة بيروت 45 كلم تقريبا" وترتفع عن سطح البحر 1500 م. العائلات المسيحية مؤلفة من عائلات : جبرايل واجبابها : بو سمرا ، وهبي ، إبراهيم ، اسعد ،. - صدقة واجبابها: غطاس ، ناصيف ، حبيب . - شيبان واجبابها : سمعان ، يوسف. - بو طانيوس ، الحايك ، حنا ، شعيا أما العائلات المسلمة هي:السيد أحمد ,علي ,حمزة ,طقطق ,سعيفان ,جبر ,الحشيمي ,إبراهيم ,حمود. = إن عائلات ترشيش تم تقسيمها لأهداف سياسية منذ القدم فعلى سبيل المثال عائلتي جبر وحمود هم عائلة واحدة وهم في الأصل جبر وخير دليل على ذلك انتماؤهم جميعا" لجمعية آل جبر الخيرية الإجتماعية
بلدة تابعة لقضاء بعبدا في محافظة جبل لبنان, تبعد عن العاصمة بيروت 45 كلم تقريبا" وترتفع عن سطح البحر 1500 م. العائلات المسيحية مؤلفة من عائلات : جبرايل واجبابها : بو سمرا ، وهبي ، إبراهيم ، اسعد ،. - صدقة واجبابها: غطاس ، ناصيف ، حبيب . - شيبان واجبابها : سمعان ، يوسف. - بو طانيوس ، الحايك ، حنا ، شعيا أما العائلات المسلمة هي:السيد أحمد ,علي ,حمزة ,طقطق ,سعيفان ,جبر ,الحشيمي ,إبراهيم ,حمود. = إن عائلات ترشيش تم تقسيمها لأهداف سياسية منذ القدم فعلى سبيل المثال عائلتي جبر وحمود هم عائلة واحدة وهم في الأصل جبر وخير دليل على ذلك انتماؤهم جميعا" لجمعية آل جبر الخيرية الإجتماعية
و هناك منطقة أخرى بإسرائيل لكن العجيب لا يوجد بهما ساحل و هذا خطأ جغرافي وقع فيها الكتاب للكتاب المقدس


و لنرى هل هي موجودة بمنطقة جنوب إسبانيا أم لا كما زعموا قساوستكم و هنا محل الكذب و
الخداع للناس تابعوا
و إليكم الرابط للموسوعة الحرة
لاحظوا جيدا صورة لخريطة من قوقل إيرت فلا وجود لترشيش و كلمة طرطسوس كما يزعمون
انظروا
بعض المؤرخين يقولون أن دولة ترشيش المذكورة في كتب حزاقيل وإشعياء وإرميا والملوك الأول ويونس هي مدينة طرطسوس الموجودة في جنوب إسباني
و الأن لنرى كلمة سمكة المزعومة يحكمون بالترجمة و يتنسون أصل الكلمة هل قال المسيح سمكة أم حوت لاحظوا
إنجيل برنابا بالفرنسية
Chapitre 63
Quelques jours après, Jésus passa près d'une ville des Samaritains. Ceux-ci ne voulurent pas le laisser entrer, ni vendre du pain à ses disciples. Alors Jacques et Jean dirent : «Maître, te plaît-il que nous priions Dieu d'envoyer sur eux du feu du ciel? » Jésus répondit : «Vous ne savez pas quel esprit vous guide, c'est pourquoi vous parler ainsi, Souvenez-vous que Dieu voulait détruire Ninive parce que dans cette ville il ne trouvait personne qui craignit Dieu. Elle était si perverse que Dieu ayant appelé le Prophète Jonas pour l'envoyer à elle, il voulu s'enfuir à Tarse par crainte de ces gens. Alors Dieu le fit jeter à la mer, recueillir par un poisson et rejeter près de Ninive. Or, à sa prédication, ces gens-là se convertissent et firent pénitence si bien que Dieu en eût miséricorde. Malheur à ceux qui réclament la vengeance, parce qu'elle viendra sur eux, car tout homme a en lui matière à la vengeance de Dieu! Maintenant, dites-moi, avez-vous créé cette ville et ces gens, fous que vous êtes ? Bien sûr que non! Car toutes les créatures mises ensembles ne peuvent créer ne serait-ce qu'une nouvelle mouche à partir de rien; et c'est cela créer. Si le Dieu béni a crée cette ville et ces gens maintient encore cette ville, pourquoi voudriez-vous la détruire?
Pourquoi donc n'as-tu pas dis : «Maître, te plaît-il que nous priions le seigneur notre Dieu de convertir ces gens à pénitence?» C'est cela la marque de mon disciple : prier Dieu pour ceux qui lui font du mal! Cela Abel le fit, lorsque son frère Caïn, maudit de Dieu, le tuait. Cela Abraham le fit pour Pharaon qui lui avait pris sa femme, et c'est pourquoi l'ange du Seigneur ne le tua pas, mais qu'il le frappa seulement d'infirmité. Cela Zacharie le fit, lorsque, par décret de roi impie, il fut tué dans le temple. Cela, Jérémie, Isaïe, Ezéchiel, Daniel et David, et tous les amis de Dieu et ses Prophètes saints le firent. Dites-moi, si votre frère tombe malade d'une folie furieuse, voudriez-vous le tuer, parce qu'il parle mal et qu'il frappe quiconque s'approche? Vous ne le feriez certainement pas, mais bien plutôt vous vous efforceriez de lui rendre la santé avec des médicaments appropriés à la maladie.
Quelques jours après, Jésus passa près d'une ville des Samaritains. Ceux-ci ne voulurent pas le laisser entrer, ni vendre du pain à ses disciples. Alors Jacques et Jean dirent : «Maître, te plaît-il que nous priions Dieu d'envoyer sur eux du feu du ciel? » Jésus répondit : «Vous ne savez pas quel esprit vous guide, c'est pourquoi vous parler ainsi, Souvenez-vous que Dieu voulait détruire Ninive parce que dans cette ville il ne trouvait personne qui craignit Dieu. Elle était si perverse que Dieu ayant appelé le Prophète Jonas pour l'envoyer à elle, il voulu s'enfuir à Tarse par crainte de ces gens. Alors Dieu le fit jeter à la mer, recueillir par un poisson et rejeter près de Ninive. Or, à sa prédication, ces gens-là se convertissent et firent pénitence si bien que Dieu en eût miséricorde. Malheur à ceux qui réclament la vengeance, parce qu'elle viendra sur eux, car tout homme a en lui matière à la vengeance de Dieu! Maintenant, dites-moi, avez-vous créé cette ville et ces gens, fous que vous êtes ? Bien sûr que non! Car toutes les créatures mises ensembles ne peuvent créer ne serait-ce qu'une nouvelle mouche à partir de rien; et c'est cela créer. Si le Dieu béni a crée cette ville et ces gens maintient encore cette ville, pourquoi voudriez-vous la détruire?
Pourquoi donc n'as-tu pas dis : «Maître, te plaît-il que nous priions le seigneur notre Dieu de convertir ces gens à pénitence?» C'est cela la marque de mon disciple : prier Dieu pour ceux qui lui font du mal! Cela Abel le fit, lorsque son frère Caïn, maudit de Dieu, le tuait. Cela Abraham le fit pour Pharaon qui lui avait pris sa femme, et c'est pourquoi l'ange du Seigneur ne le tua pas, mais qu'il le frappa seulement d'infirmité. Cela Zacharie le fit, lorsque, par décret de roi impie, il fut tué dans le temple. Cela, Jérémie, Isaïe, Ezéchiel, Daniel et David, et tous les amis de Dieu et ses Prophètes saints le firent. Dites-moi, si votre frère tombe malade d'une folie furieuse, voudriez-vous le tuer, parce qu'il parle mal et qu'il frappe quiconque s'approche? Vous ne le feriez certainement pas, mais bien plutôt vous vous efforceriez de lui rendre la santé avec des médicaments appropriés à la maladie.

ـــــــــــــــــــ
من هنا نستنتج لا وجود خطأ إطلاقا في إنجيل برنابا بل الخطأ إتضح في الكتاب المقدس و إتضح الكذب و الخداع ليغطوا تلك الفضيحة في خطأ بالترجمة منطقة ترشيش بدلا من طرسوس
سؤال لهم كيف للحوت أن يبتلع يونان في وسط البر يخترق البر ليصل إلى ترشيش بلبنان أو إسرائيل
بل إبتلعه بطرسوس و هنا ميناء البحر هناك منطقي
و رماه من مقربة من مقربة من مقربة من نينوى و ليس نينوى و إتضح أن المقربة هنا هي في منطقة سوريا و لاحظوا القصة
إستغرق يونان للوصول إلى هذه المنطقة ثلاث ايام
سفر يونان - الأصحاح 2
- 10. فأمر الرب الحوت، فقذف يونان إلى اليابسة.
سفر يونان - الأصحاح 3
- 1. وكانت كلمة الرب إلى يونان ثانية قائلا:
- 2. (( قم آنطلق إلى نينوى المدينة العظيمة، وناد عليها المناداة التي أكلمك بها )).
- 3. فقام يونان وآنطلق إلى نينوى بحسب كلمة الرب، وكانت نينوى مدينة عظيمة جدا، يقتضي آجتيازها ثلاثة أيام.
- 4. فدخل يونان أولا إلى المدينة مسيرة يوم واحد، ونادى وقال: (( بعد أربعين يوما تنقلب نينوى )).
من هنا كما نلاحظ في هذه الخريطة فهي عادي جدا

إتضح الكذب و الخداع للأباء ففكروا و اعقلوا
برنابا فضح خطأ موجود في الكتاب المقدس و فضح خداع أي قس